السبت، 13 أغسطس 2011

مَازلت تلكَ العاشقة

وَ مَازلت تلكَ العاشقة .. أتمرْجح بين حبلين، حَنيني وَ كبرِيائي
وَ مازلتُ تلكَ الطفلة الصغيرة جدّا أمَام قامَة عشقك الأوليّ ،،
...
أسَأبقى هَكذا، أسمحُ لطيفكَ بإنتهاكِ عُذرية قصَائدي كلمَا بحتْ ..


.
يسرى

شعور رائع

 كم هو رّائع ان تشعر المرأة أنّ لها رجلا ما... رجل تستطيع أن تلجأ اليه اذا ضاقت بها الدّنيا...
رجل تثق بأنه لن يقابل شكواها بالضّجر أو بالتّشفّي أوالقسوة

الجمعة، 12 أغسطس 2011

محمود درويش

المَوت لآ يوجع المَوتى بَل يوجع الأحيآء

" شهرزاد الخليج

الغباء
أن يصلَ تعلقـك بحكاية مـا
الى قبـول أدوار لا تليق بـ حلمـك
ولا تنـاسب مع كميـة الصدق في أعمـاقك
وتحمـلك من التلـوث ما لا يليق بـ مساحـات النقـاء فيكْ
وتهـز عرشكَ بك
وتُسقـط حكم نفسـك منـك
ولا يتبقى لكَ سوى محـاولات فاشلـة
لتلوين الدوائر الســوداء الممتدة بينكَ وبينهم

(إيفو آندرتش)

ليس يكفي أن تحول بصرك عن شئ من الأشياء حتى يكف عن مطاردتك وتعذيبك

محمود درويش

كأن يديكـ المكان الوحيد
كأن يديك " بلد "

يا ساكني

هل وجدتني يا ساكني أمْ ما زلت عني ترحل ؟ ..

المتنبي

كثيرٌ ِمنَ السؤالِ اشتياقٌ !

أنا طفلكِ

أنا طفلكِ .. وعشيقُكِ وأنتِ شجرتي وإبنتي للأَبد

Paulo Coelho

Love is an untamed force. When we try to control it, it destroys us. When we try to imprison it, it enslaves us. When we try to understand it, it leaves us feeling lost and confused

رنــيــن لحنے

حتى لا تنسى من تكون
لا تكف عن النظر في عينيه ، عن السفر في داخله ، عن الصمت في حضرته"

منْ نافِذة الشوق

منْ نافِذة الشوق المُطرّز بالأمَل أطل كلّ ليلة، أرمِي بأمْنيَاتي وَ تمائمِي وَ تعَاوذي إلى السّماء، أضمّ بقايَاكَ العالِقة بي لِأغفو عَلى حُلم،،،
عَلى صبَاح يَجمعُنا..
يُسرَى

غَـسانْ نَـاصرْ

 هَلْ سَمعتمْ يوماً عنْ شَخصٍ وَصلَ سَقفُ كِفايتهِ من الألمْ فاضطرَ أن يُشفىْ ..؟
هَلْ سَمعتمْ عن شَخصٍ ينامُ على وَقعِ إمرآةَ .. فَإِن نآمَت .. أُطفِئُ مَدينَتهُ وَنآم ..؟
شَخصٌ أَتعَبَتهُ درآمآ الإعتقاداتْ .. وَالموسيقىْ الوجوديةَ للنساءْ.. وَرآئِحَةُ الحُزنْ القآدِم مِن آخِر الليلْ ..
وكأنما اللهُ خَلقَ الذاكرهَ من أجلهاْ .. لا ينامُ في جوفِها أحدٌ .. ولا يَستقيْ من وقعِ شهوتها أحدٌ ..
وكأنَ لِعطرهاْ سطوةِ نَبيذِ بيزنطيْ .. يُسكِرُ ويُذهبُ الجسدَ في رِحلةِ الاعودةَ ..
وَتَظَلُّ جآئِعٌ لِسَكرَةٍ أُخرىْ مِن حآنآتِ عَينيهآ الخآليَة مِنَ الكُحول ...

عبير القلوب

غريبٌ حضوركَ و الأغرب رحيلكْ ~

يجعَلني أهذي بكْ، يجمعني بك فيه حُلم، نتناول فيه القهوة، لِأصحو صباحاً و على جلدي آثار أصابعكْ و رائحة البنّ..

ألهذه الدّرجة أحبكْ
 
يسري

الإكتشاف

الإكتشاف ليس أن تجد أرضاً جديدة .. وإنما أن ترى بعيون جديدة"
— أنيس منصور

خالد الباتلي (ليتها تقرأ)

لماذا عندما نتعاهد على البعد
نقترب أكثر؟"

الخميس، 11 أغسطس 2011

لحظة

عشِقها النهرْ فأنتحر _ساميه جلابي



لدبها عادة أن تذهبْ كلَ يومٍ في الصباحْ لتملأ الأوانِي من ماء النهرْ
بسيطةٌ جداً ملامِحُها المرهقه وهِي تحمِل الدلو المملوء بالماء فوق رأسها
ترسَخْ بالذهن لتكونَ مشهداً لا يستطيع الفرد نسيانه ولو فقد الذاكرة
وجهٌ صبوحْ مكتسٍ بالطيبة تعلوهُ ابتسامةٌ ممزوجةٌ بتعبٍ متخفٍ خلفَ بساطة
عندما انحنتْ لتملأ دلوها انسابَ شعرها كالذهب في الماء
فألتقط النهر تلك الصورةِ لها وقرر أن يبروزها في السماء
لتنعكس دوماً عليه وينظُر لها بدل أن ينظر النجوم والقمرْ
كانتْ جميله لدرجة أن الأرض تكف عن الدوران حين تمر هي بها
حتي أن الشمس والقمر كانا يغارانِ منها
وقع النهر في عشقها ووجد منتحراً ذاتَ يومْ
اذ سمِعَ أن مواسير المياه قد دخلت كل بيتْ
وأن لا فتاةَ ستقترب من النهر مجدداً لأن كان أهل القريه أطلقوا شائعاتهم بأن النهر يلتقط صوراً للجميلات ويعلقها بالسماء لم يدرِ أهلُ القريةِ حينها أن النهرَ كانَ عاشقاً لها هي وحدها ولم يكنْ يتحرشْ بأي فتاة كما زعموا
وأن الاتهام الذي وُجه اليه كان ذنبا كبيراً ارتكبه اهل القريةِ بحقة
فانتحرْ, عندما علمَ بأنه لن يراها ثانيةً
لقد استخدموا معهُ قانون اي بريء متهم حتي تثبتَ براءته
وليتهم مافعلوا لقد أتكأ النهر نفسهُ وذبحها علي شواطيء العذابْ
مات النهرُ بتهمةِ الحُبْ فَأعتبروهُ كافِراً
رغم ذلكْ ظلَ يجرِي بنبضٍ خفِيٍ
كان يستمدهُ من صورةٍ محبوبتِهِ المزروعةِ في قلب السماء

الي غائب

لِما تحضُركلَ الوِجوه ويَظل وجهكَ الذي أحتاجه دوناً عن كُلهَا غائباً ..
ودائماً رغمَ يقيني المُطلق أنك لن تأتي أظل أتلفتُ داخِلي بَحثاً عنكْ

منقول عن *صدفة العمر

قالوا لي ... لا تكتبي عندما تكوني غاضبة ...
فحروفك في لحظة غضب مؤذية حدّ التجريح !!
لا تخافوا عليهم... لو كانوا يشعرون لما لجأنا للكتابة أصلاً

لقطة

أثير عبدالله

 الحب
يجعلنا نتمسك بسراب الإمكانية ..
بوهم المعجزة ..
الحب يجعلنا نتأمل حتى نموت أملاً وألماً
أحببتك أكثر مما ينبغي

لمسات سحريه

الحب يقف منتظراً على عتبات بيوتنا و لا نراه ...
يدق أبوابنا و يعطينا اشارات و رسائل و لا نسمعها ...
يتجول في داخلنا ولا نشعر به ...
فننجز أعمالنا اليومية بطريقة خالية من المشاعر و الأحاسيس ...
و يتحول عالمنا إلى عمل ممل و ثقيل الظل ... خالٍ من الاثارة و الابداع ...

اليوم أحبتُ أن أهديكِ لمسات سحرية ...
ترافقك مدى الحيــــاة ...
تخفف عليكِ جدالاً ...
تهون عليكِ نقاشاً ...
تبعدكِ عن المشاحنات ...
تقربكِ من حبيبك ...
واءً أردتِ اقناعه أو نصيحته أو طلب شيء منه ...
أو حتى لترفضي شيئاً طلبه منكِ ...
فكل ما عليكِ هو أن تطبقي هذه اللمسات ...
فتسحري زوجك ...
و تسلبيه عقله ...
و تأسري قلبه ...
و توحدي روحكِ بروحه ...
ماذا تنتظرين ... ؟
تعالي لتتعلمي معي ...


اللمسات السحرية ...

اللمسة الأولى ...

تريدين اقناع زوجك بأمر ما ...
احتضني راحة يده بهدوء ...
مرري أناملك عليها بحركة دائرية على باطن و خارج الكف ...
ثم اضغطي عليها بلطف ...
كرري هذه الحركة أكثر من مرة و بين الحين و الآخر ...
انظري مباشرة في عينيه ...
لا تتوقعي ان يقتنع مباشرة ...
اعيدي تمرير اناملك برقة و دلكي باطن الكف ...
كرري هذه الحركة على عدة أيام متفرقة ...
لماذا؟!
لأن هذه اللمسة تنشط الخلايا التي تساعد على الاقناع ...






اللمسة الثانية ...

تريدين أن ترفضي طلباً تقدم به في وقت سابق ...
أمسكي أطراف أصابع يديه بحنان و دلال ...
مرري أناملك عليها بصورة سحرية ...
تماما كما المساج الناعم الخفيف ...
و بأسلوب لطيف و محبب ...
و ابتسامة ناعمة ...
لا تتحدثي عن مصلحتك و تتجاهليه ...
حاولي الا تكوني أنانية ...
أخبريه أن الأمر يعنيه أكثر ...
تحدثي معه و أنتِ تقومين بالحركة السابقة ...
لماذا؟!
لهذه اللمسة تأثر سحري تنشط خلايا بالدماغ تساعد على تقبل الرفض ...




اللمسة الثالثة ...

تريدين أن تعتذري لأمر ما اقترفتيه بحقه ...
تعالي من خلفه بخطواتك الهادئة ...
احتضني ظهره بذراعيك ...
كوني رقيقة ...
تولعي به ...
لامسي كتفيه ...
حركي يديك برقة على ظهره و كتفيه ...
فالظهر أضعف منطقة عند الرجل ...
عندما تمسكيه من ظهره ...
سيشعر بضعفك و سيسامحك ...




اللمسة الرابعة ...

تريدين مغازلته و بث شوقك و حبك وولهك ...
داعبيه بأناملك الناعمة أسفل مؤخرة رأسه و أعلى رقبته ...
ستبعثين النشوة لديه و ستسعدينه ...





اللمسة الخامسة ...

تريدين أن تقدمي له نصيحة ...
مدي يديكِ أعلى كتفيه كما أنك تنوين احتضانه ...
اشبكي يديك خلف رقبته ...
ناظري عينيه ...

و لتكن عيناكِ تلمعان حباً و عشقاً ...
قولي له (أحبـــــك) ...
ثم قدمي نصيحتك ...
لا تعتقدي أنه سيستمع فوراً و لكنه سيفكر كثيراً في الأمر ...




اللمسة السادسة ...

نأتي للطلب ...
عانقيه ...
داعبيه ...
قبليه ...
أطلبي ما تشائين ...
لا تلحي كثيراً ...
قد يتملل منكِ و من طلباتكِ بسبب الحاحك المتكرر ...



اللمسة السابعة ...

زوجك حزين ... زعلان ... مكتئب ... متضايق ... واقع بمشكلة ...
تريدين أن تقفي بجانبه و تؤازريه ...
احتضني رأسه ...
قربيه لصدرك و احضنيه ...
لن تتخيلي كم سيشعر بالراحة ...




ولا تنسي أن تغرفي من لمسات الحب هذه يومياً ... حتى تصبح عادة لديكِ ...

أحلام مستغانمي

عشق رجلاً يريدني ملكه ، له .. وأنا اشتراكي منذ ما قبل الولادة ..
أعشق رجلآ أخاف أن يسلبني كل الأشياء التي أملكها .. أسرقها .. أحلم بها ..
كل الاشياء التي أتباها بها .. أزهو بها .. أصير بها ..
أعشق رجلاً لا يشبهني في شيء ..
أعشق رجلاً ... أخاف أن يولد .. فأموت ..

ريتا عودة

هِيَ ...
لِكُلِّ سُؤَالٍ إِجَابَةٌ وَاحِدَةٌ
وَأَنَا إِجَابَتُكَ

هُوَ...
...أَنَا سُؤَالٌ يَحْتَمِلُ عِدَّةَ أَجْوِبَةٍ

آلجُوَعٍ إليكَ

 ثق أنني لَن أمد يدي بإتجّآهك ،
وَ إن مزّقنِي آلجُوَعٍ إليكَ .. .
فإنّي سأرُبِط بطن آلإشتيَآق بحجَآرُة آلفرُآق ..
وَ لَن أشتهِي وَصلكَ ليَ أبدًآ !

ذبول

قِصْةَ .. لَمْ تَبْدَأ بَعْدْ

 عِنْدَمَاْ يُفْرِقُكْ الَزْمَانْ عَنْ آحَدْ مَاْ ..
إعَلَمْ بِ أنَ هُنَاْكَ قِصْةَ .. لَمْ تَبْدَأ بَعْدْ ..
هُنَاْكَ فَرْحْ قَاْدِمْ إلَيْكْ ..
وَأنَ هُنَاْكَ أشْيَاْءْ جَدْيَدْةْ تَنْتَظِرُكْ لِ تَحْلَمْ بِهَاْ .. !

المصري قادم

"المصري الحالي لم يكن يفكر قبلاً في الثورة لأنه لم يكن يعرفها .. ربّوه على الخوف منها .. على الخوف من أن ينطق .. .. لم متمسكاً بحقه في الحرية لأن الحرية لم تكن صديقته ، وإنما كانت تمر عليه في دلالٍ مر الكرام .. الآن قد ارتبط بالحرية .. الآن قد صرخ ! ولقد كبرت الصرخة حتى تعاظمت على الموت نفسه .. المصري أوجد بنفسه كل المؤ...شرات التي تؤكد أن هذا العصر عصره ..
المصري قادم أيها السادة فأفسحوا له من فضلكم الطريق !"
أحمد صبري غباشي

طبيعة

أحد البشر


أحد البشر ، الكون مسخرٌ لخدمته ، على باقي المخلوقات هو مكرّم ، له قلبٌ ينبض وعقلٌ يفكر ولسانٌ ينطق وقدمٌ تمشي .. به كل ما يميز البشر .. وآتي أنا لأفرض سلطاني الواثق على ثنايا عقله ، وأشغل جزءً من تفكيره ، فلا يلبث هذا الجزء أن يتسع .. ويتسع .. ثم ألقاه محباً لي ، يعشقني ، يحمل إليّ روحه في علبةٍ مغلفةٍ بشريط وردي جميل ويهبها بين يديّ ..
أليس نصراً عظيماً حقاً أن أفعل ذلك بمخلوق ؟!"
أحمد صبري غباشي

عندما نتألم

عندما نتألم ممن نحب..نطرق كل أبواب الـنسيــان....!!!فالبعض يبــكي كي ينسى...والبعض يـضحـــك كي ينسى...والبعض ينــــام كي ينسى والبعض يتحـــدث بصوت مرتفع كي ينسى...والبعض يصمــت كي ينسى ...والبعض يخــــون كي ينسى..وهو أسوأ أنواع المحاولات..لأنه بداية الألم وليس نهايته..

تسكن الأشياء

حينمآ أفتقدك،
لآ أبحث عنك كثيرآ,,
أنتَ تسكن أشياء كثيرة حولي،
تسكن قلم الرصآص الخآص بي،
...وجميع أنواع الورق الذي يقع بين يدي،
......وجميع الأغاني الجميلة،
وكل لحظآت آلسعآدة آلتي تمر بي;
أنت تسكن روحي| عقلي| وذاكرتي، انت إكتسحت الكثير من مخيلتي!
~
تحضر في كل مكان معي، بكل رفق,, جانبي..
يدي بين يديك..
وبكل رقه أهمس لكَ\\ اشتقتـــــلكــ

تلـــك الذكريـــات

سحقــاً لتلـــك الذكريـــات ... التــي تعيدنــا للشـئ .... ولا تعيــده إ!!!

لوجودك معي ,,

لوجودك معي ,,
الكثيرُ من المعاني !!
الكثير من الأسباب !!
الكثير من الأحلام !!
الكثير من القصص !!
الكثير نبض القلوب !!
و الكثير الكثير ,,
من أنت ,, و أنا ,, معا !!!!!!!!!

أحمد صبري غباشي

أتا في الظُلمـة التامة ؛
يشكوها جحيمَ الحيـاة ،
فباعدت بين ذراعيها ليُشعَّ نور ،
وقالت : ادخل الجنـة ."

i wish i could say that

Dear DADDY ...
I Don't Need A "Fathers Day" , To Show You How Much I Love You !
You Deserve More Than That !
Every Day You Wake Up Early ... To Start Workin' Without Saying "I'm Rlly Tired" !
Then You Get Back To Home !
So Tired ... But You Start Playin' With Us ... n, Never Hurt Any One Of Your Babies !
You Givin' Me Whatever I Want ... You Callin' Me "Your Princess" !
You Keepin' Me Happy !
You Are "A REAL MAN" ♥ !
Dear Daddy .... I ♥ U

ابيض

تحكم تام

إياك أن تظن أن أياً منا قد خُلِق إنساناً كاملاً .. الحقيقة هي أن كلٌ منا قد خُلِق نصف إنسان .. نصفٌ مذكر يبحث بجنون عن نصفه المؤنث الذي يلائمه ، ونصفٌ مؤنث ينتظر نصفه المذكر الذي يحلم به ليأنس به .. أي أن الاثنان هما في الواقع إنسانٌ كاملٌ واحد ..
والدليل على ذلك أنه بإمكانك التحكم بمشاعر وأعضاء حبيبتك وكأنها منك تماماً ..
هل باستطاعتك أن تفعل ذلك مع بشرى آخر سوها ؟!
قلبها .. أليس بإمكانك أن تزيد من دقاته في أي وقت تشاء إذا ما بُحت لها بحبك ؟!
وجنتاها .. أليس باستطاعتك أن تخضبهما بالحمرة المحببة في أي وقت تشاء إذا ما تغزلت فيهما ؟ّ
عيناها .. أليس بمقدورك أن تثبتهما في عينيك في أي وقت تشاء إذا ما نظرت لها ؟!
هذا الملكية المفرطة تؤدي لتحكمٍ تام .
"
أحمد صبري غباشي

نقطة ضعفي _من كلماتي

نقطة ضعفي كانثي...
رجل يهتم بكل تفاصيلي
تثيره اسراري
يسال العطر عن اسمي
والليل عن طول شعري


اللحظات الفائتة _ من كلماتي

هل اكره اللحظات الفائتة لانها مضت من دونك
ام احبها لانها تقربني من موعد لقائك
وحده الامل ما يبقيني علي قيد الانتظار

العيون

العيون ..
أبواب للروح ومداخل للجسد

وإنها “وحدها تكفى” للنفور من الكائن
أو الدخول عليه بلا حجاب. ’!
...

”خليل النعيمي

اطفال

بابا .. هل صحيح أن إسرائيل وأمريكا تحتلان دولتين من دولنا العربية ؟! .. هكذا سمعتُ بالأمس "
- " هذا صحيح يا صغيري "
- " لا تخف يا بابا .. لقد قمت بعدّ الدول العربية في كتاب المدرسة ، ووجدت أن عددها كبير جداً جداً .. وأراضيها كثيرة جداً جداً .. والعرب في مجملهم كثيرون جداً جداً .. وبهذا فسوف نهزم الأعداء القلة الضعفاء ..... لماذا تنظر لي هكذا يا بابا ؟!"
أحمد صبري غباشي

محمد الرطيان

درّب حواسك على التقاط الأشياء الجميلة في هذه الحياة

استمع للألوان !
وشاهد العطور !
وشم الموسيقى !
...
وإن لم تستطع أن تشارك بصنع الجمال ..
عليك – على الأقل – أن تحتفي به
لديك حواسك الخمس ..

إذا دربتها بشكل جيّد
ستمنحك الحاسة السادسة

مارك توين

إعمل كما لو أنك لست بحاجة إلى المال $
أحب كما لو كنت لم تتأذى من الحب من قبل ♥
أرقص كما لو لم يكن هناك أحد يراقبك

أنثى يبتسم

  لا أظن أن خللاً في الكون سيحدث إذا ما منعنا الشمس من أن تظهر وقت الشروق لنضع مكانها وجه أنثى يبتسم !"
أحمد صبري غباشي

صيف

الشيخ علي الطنطاوي


يموتُ فيّ شخصُ ويولدُ شخصٌ جديد .. والميّتُ أنا والمولود أنا
خلايا جسدي تتجدد .. كلّها كل بضع سنوات حتى لا يبقى منها شيءٌ مما كان
عواطف نفسي تتبدل .. فأحب اليوم ما كنت أكره بالأمس وأكره ما كنتُ أحب
أحكام عقلي تتغيّر .. فأصوّب ما كنت اراه خطأ وأخطّئ ما كنت أجدهُ صواباً

...فإذا كانت خلايا الجسد تتجدد ، وعواطف النفس تتغير ، وحكم العقل يتبدّل
فما هو العنصر الثابت الذي لا يتبدّل ولا يتغير ؟

أقول : " قال لي عقلي " و " قلت لنفسي "
فمَـن أنا -إذن - إذا كان عقلي غيري .. فأقول له
وكانت نفسي غيري .. فتقول لي ؟

العنصر الثابت الباقي هو الذي لا ينقص إن قُطٍـعَ عضو من أعضائي
ولا يموتُ إن متّ ، بل يبقى حيّا يُحاسب .. فيُكافأ أو يُعاقب
هذا العنصر هو " أنا " الحقيقي
وهو شيء من غير عالمنا الأرضي فلا تنطبق عليه قوانين علومنا الأرضيـة ، هو الــروح !

أحمد صبري غباشي

"هل تعرف هذا الشعور؟.. أن تلمح في عيني مخلوقٍ سره. أن تنظر له ثم تعرف – من نظرتك الأولى – أنه سيكون لك معه شأنٌ عظيم.. أن تلتقي عيناكما فيقول كلٌ منكما للآخر بالنظرة التي درسها كلاكما في مدرسة الحياة : " أنا غامض.. هل تستطيع أن تكشف سري ؟! "   

زهور

يَا أَنتَ

 مَا كُل هَذا الجَفاءِ يا أَنت ..
أَيام ..أَسابيع ...وشُهور
مَضَت وتَمضِي ..
ولآ أَثر لَك يُذكَر!!
تَاهَت مَراكِبي فِي مَوانِئِ انتِظارك ..
......وضَلَلَتَ الطَريِقَ إِليَّ وضَلَلتُ الطَريق إِليك
يَا أَنتَ أَخبِرني ..
أَهُناكــَ أُنثى غَيري تَسعى إِليَك..
أَم أَن إِحدى جَواريكَ تُحاوِل أقتِحام عَرش قَلبكَ
وانتَهَت خِلافَتي لَديك

إلاّ أنت

لماذا يا سيدي؟
لا يذكر المكان ..إلاّ أنت؟
ولماذا لا يأتي الزمان إلاّ...بك أنت؟
ولماذا حين أفرُ منك...لا أفرُ ..إلاّ إليك؟
وهل حقا هناك كائنات فوق الأرض
...سواك؟

الأربعاء، 10 أغسطس 2011

أحمد صبري غباشي

‫تتوقف حركة العالم بالنسبة لي
عندما أرى أنثى تعدّل من وضع
خصلات شعرها في عفوية
وهي غير منتبهة لي ..

...حتى لو دام هذا لساعات
فإني أظل منفصلاً عن العالم
حتى تنتهي هي وتختفي عن عيني ،
أو يجذبني أحدهم من ذراعي
بقسوة كي أخرج من المشهد !

محمد الرطيان


الحـرب

رجلٌ عجوز ، يمرغ رأسه ووجهه بالتراب ..
عاد إليه ولده الوحيد …

...يتذكّر فرحته الاولى ، عندما قالت له زوجته : انها حامل ..
يتذكّر خوفه عليها / عليه ، قبل ان يولد ..
يتذكّر صرخته الاولى ..
يتذكّر أول ( بابا .. تاتا .. أغا ..) ..
يتذكّر بكاءه عليه عندما مرض لاول مره .
يتذكّر لون قميصه المدرسي ، في اول يوم دراسي .
يتذكّر تأنقه ، عندما اصبح مراهقا ..
يتذكّر كتبه / ألعابه / اصدقاءه / احلامه / اشياءه / …. / …
صار شابا ، وينتظر ان يزوّجه لكي يرى حفيده .

الحـرب
هذا الرجل العجوز ، يمرغ رأسه ووجهه بالتراب .. ويصيح ..
عاد إليه ولده الوحيد ..
في تابوت !

واسيني الأعرج

لا انا استطعت ان اكون أنت .. ولا انت استطعت ان تكون انا ! .. ولكن هل من الضروري ان يكون احدنا الاخر !

Australia

“Most people like to own things, you know, land, luggage, other people. Makes them feel secure, but all that can be taken away. In the end the only thing you really own is your story.”
-Drover in Australia

واسيني الأعرج

 ‎"أكبر مشكلة في الصمت أنه صديق أخرس وأناني ، يسمع ولا يجيب."

احب الكتب

شَرقيِّةٌ أنا~


كان لا بدَّ أن أدوسَ على قلبي بِنعال الواقع

لتُدركَ ذاكرتي حجم الفاجعة بِك .!


...
كان لا بدَّ أن أنضجَ بِسرعة عشريْن سنةً في الدروة العشقية

لأدرك بكَ خيبتي . . وأمضي في طريق لا يحمل أثراً لي . . ولا حرفاً لك !



. .

اليومَ بدأتُ حياتي من جديد . .

اليوم سأتنحى عن كرسي حُبك لأشباه الرغبةِ والعبيد !



عذراً . .لم أكن (سأبقى) كما تتوقع . .!



حقيقة :



دوماً هناك من يسْتَحق . . دوماً هناكَ منْ يُحِبُكِ عزيزتي دونَ أن تدري !


هيئي لقلبِكِ الفَرح . . فالماضي ان عاد ,سيعودُ مشوهاً !



ذلِكَ أن الطفل لا يمكن أن يرجع للأرحام دون قدرة إلهية !



وزمن المعجزات يا عزيزتي ولَّى . . . ومات زمن النقاء ! !



كونيْ لكِ أنتِ . ثم لمنْ يستحق , وتحضري دوماً للوداع قبل اللقاء !



ريْم محمود

عبير القلوب

،،



إلى ذلِكَ الذي أحْببته ذاتَ حِرمان وَ قدّمت له قلبي عَلى طبَق مِن
...
غبَاءْ وَ نسِيتُ أنّ الرغبَات تختلِف وَ الوَجباتُ كذلِكْ

إلى ذلِكَ الذي وَهبْته رُوحي وَ مُنذهَا وَ أنا أختنِق بدُونِه

إلى ذلِكَ الذي صَفعَني مِراراً وَ لمْ أسْتفق مِن غفلتي

{

سيأتي صبَاحٌ لَا أحبّ فيه إلَا نفسي وَ لَا أدَللُ فيه سِوَايْ..

سيأتي صبَاحٌ تشرِق فيه شمسُ السعَادَة عَلى عينيّ وَ تزيّن

بحُبّ ظلي وَ طرِيقي..

سيأتي صبَاحٌ تصْبحُ فيه ذكرَى، صُورة عَتيقة مُعلقة عَلى جدَارِ

القلب، لكن أثقلهَا غبَار النسيَان.

سيأتي صبَاحٌ أفكّ فيه أسرِي وَ أخرُج مِن زنزانة إسمهَا حبكْ، وَ

أجري بلهْفة في دروبِ الحَيَاة، فالقصُورُ يَا سَيّدِي برَغمِ اتسَاعهَا

تضِيق لحْظة ظلَام.

}


يسرى

أحلام مستغانمي

الرجل المنتعل نسيانه
نسي أن يربط حبل حذائه
حتماً
سيتعثر بالذكريات"

أحمد خالد توفيق

 ‎"وداعـــاً أيهــا الغريــب.....

كانت إقــامتــك قصيــرة، لكنهــا كانت رائــعة.....
عســي أن تـجــد جنتــك التــي فتشــت عنــها كثيــراً....


......وداعـــاً أيهــا الغريــب.....

كانت زيارتــك رقصــة من رقصــات الظــل.....
قطــرة مــن قطــرات
النـــدي قــبل شــروق الشمــس....

لحنــاً سمعنــاه لثــوان مــن الدغــل....
ثم هززنــا رؤؤسنــا وقلنـــا أننــا توهمنــاه...

وداعـــاً أيهــا الغريــب.....

لــكــن كــل شــيء ينتهــي!!...."

المرأه الأولى والأخيرة -الكاتبة الإماراتية شهرزاد الخليج


الفرق بيني وبين المرأه الأولى
أنها كانت بدايه لي
بينما كنت أنا نهايه لها

والفرق بين المرأه الأولى
......والمرأه الأخيره بك
أن الأولى كانت الأولى ولم تكن الأخيرة
بينما الأخيرة لم تكن الأولى.. ولم تكن الأخيرة

الثلاثاء، 9 أغسطس 2011

تِلْكَ الْمَسَاْحَةْ _احمد الشقيري


بَيْنَ كُلْ فِعْلٍ وَرَدَةُ فِعْلٍ تُوْجَدُ [مَسَاْحَةْ]
فِـيْ تِلْكَ الْمَسَاْحَةْ [تَتَحَدَدْ شَخْصِيَتْكْ]

بَيْنَ زَحْمَةْ الْسْيَرِ وَرَدَةْ فِعْلِكَ ،، [مَسَاْحَةْ]
سَتُقَرِرُ فِيْهَاْ إِنْ كُنْتَ سَتَغْضَبْ أَوْ [تَصْبِــــرْ]
...
بَيْنَ كُلَ سَبَةْ أَوْ شَتْمَةْ مِنْ شَخْصٍ وَرَدَةُ فِعْلِكَ ،، [مَسَاْحَةْ]
سَتُقَرِرُ فِيْهَاْ إِنْ كُنْتَ سَتَرُدُ الْسَبْ أَمْ [سَتَحْلْمْ]

لَاْ تَعِشْ حَيَاْتَكَ بِنِظَاْمٍ [أُوْتُوْمَاْتِيْكِيْ]
بِحَيْثْ تَكُوْنْ رُدُوْدْ فِعْلَكْ هِيَ نَفَسْهَاْ الْتَيْ تَعَوَدْتَ عَلَيْهَاْ مُنْذُ الْصِغَرْ
وَسِعْ [الْمَسَاْحَةْ / الْزَمَنْ] بَيْنَ مَاْ يَحْدُثُ حَوْلَكْ وَبَيْنَ [رَدَةْ فِعْلَكْ]

وَاِسْتَغِلْ تِلْكَ الْلَحَظَاْتْ فِيْ الْتَفْكِيْرْ
فِيْ [رَدَةْ الْفِعِلْ]

وَاِجْعَلْ قَرَاْرَكَ مَبْنَيَاً عَلَىْ مَبَاْدِئِكْ
وَلَيْسَ عَلَىْ ،، [مَزَاْجَكْ]

وَﻻ تَقُلْ أَبَدَاً ﻻَ أَسْتَطِيْـعْ
فَهِيَ تَنْعَكِسْ سَلْبَاً [عَلَيْكَ]

الـهي !!


الـهي !!
قلت بيأس : إني أتألم

فقالت لي آياتك: "لا تقنطوا من رحمة الله".

...☆♥☆¸.•*¨*`•.¸☆♥☆

قلت ليس عندي أحد

فقالت لي آياتك: "نحن أقرب إليه من حبل الوريد"

☆♥☆¸.•*¨*`•.¸☆♥☆

قلت لا تنساني يا رب

فقالت لي آياتك: "فاذكروني أذكركم".

☆♥☆¸.•*¨*`•.¸☆♥☆

قلت أعطني أملا يا رب

فقالت لي آياتك: "إن مع العسر يسرا"

☆♥☆¸.•*¨*`•.¸☆♥☆

قلت كيف لأمنياتى أن تتحقق ؟

فقالت لي آياتك: "ادعوني أستجب لكم

سبحانك ما أعظم شأنك

الكاتبة الإماراتية شهرزاد الخليج


أتدري ؟

حلمتُ بكَ كثيراً
كانت احلامي بك
كالأمطارِ حين تغيثني
...كالرحمة حين تأتيني ،،
حلمت ُبطفل منك يناديني
وتماديت بخيالي
حتى سمعته يناديني !!


غَداً سَأُزَفُ اليْه...

غداً سأَقِفُ بكامل زينتي أمامَ عينيه
غداً سيترك طوقه الألماسي في عنقي
غداً سأتركُ خاتمي في خنصرِ يديْه ،،
غداً سيناصفني قطعَ الحلوى
ويطبع قبلته فوق جبيني .

غداً سوفَ أُزَفُ اليه ...

غداً سأُغمِضُ عينيَ في حضرتِهِ خجلاً
غداً سترتجفُ يدايَ منهُ رهبةً
غداً سأرتعِشُ كالريشةِ تحتَ مساءٍ لا
يحتويك
غداً سأموتُ ألفَ مرةً تحتَ مقصلةِ الحنين .


غَداً سَأُزَفُ اليْه...

سأرتدي ما خبأته لك من الحرائر
غدا سيمتلك ما احتفظت لك به من
الضفائر
غدا سأجيد أمامهُ تكرارِ الغرقٍ
وتكرار الموت
وتكرار البكاء بعزفٍ كالأنين .



غَداً سَأُزَفُ اليْه...

غدا سأرتدي ألف قناعٍ لديْه
غدا سأترك أحمرَ شفاهي على يديْه
غدا سأغمض عيني بقوة
وأردد هو انت..هو انت..هو انت
كي لا أموت ألفا حين يحتويني .



غَداً سَأُزَفُ اليْه...

غدا سأقرأ كل ما نزفته بك عليه
غد سأراقصه على بقاياك
على رسائلك على هداياك
غدا سيدركني معه الصباح
غدا ستموت في حضرته سنيني .



غَداً سَأُزَفُ اليْه...

غدا سأنثر تحت قدميه اوراقي
غدا سأراقصه على أمْسكَ رقصةَ الاحتراق
غدا سأقاوم في حضرته ارتباكي واختناقي
غدا سأسدل علي حكايتك أثواب النهاية
غدا سيبكيك الليل في شراييني .



غَداً سَأُزَفُ اليْه...

غدا سينحرك النبأ العظيم
غدا ستصرخ في ظلام الليل كاليتيم
غدا سيطل رأسك من قلبي يتابع طقوسي
معه
وسأضع يدي على فمك وانت تصرخ بي
ارحميني..ارحميني..ارحميني



غَداً سَأُزَفُ اليْه...
غدا سيأخذك خيالك الى ليله وليلاه
غدا ستتخيل كيف تحضن يدي يديه
وكيف أنثاك أمست أنثاه
وكيف بجنون عشقه سيحتويني
وستضرب رأسك بالجدار غيرة كالمجانين .



غَداً سَأُزَفُ اليْه...

غدا سيأتيك الليل بلهب الجحيم
غدا سيصبح المساء ليس المساء الذي تعرفه
ولا الوجوه التي ألفتها هي الوجوه
غدا سيكويك خيالك وليلي معه
كما كان خيالي وليلك معها يكويني .



غَداً سَأُزَفُ اليْه...

غدا سيكرهك قلبك
غدا سيرفضك نفسك
وانت تتسلل الى اطلالي
وتقرأ "اوصيك به خيرا"
وتنظر اليها ذاكرا وصاياي
وتفر منها الى زوايا وحدتك
وتبكيني .



غَداً سَأُزَفُ اليْه...

غدا ستعود الى ما نزفته تحت قدميك
غدا سيصبح الكون أضيق من القبر عليك
غدا ستقرأ "احبك مع الاعتذار اليها"
غدا ستقرأني
وتقرأ
وتقرأ
غدا ستمزقك حروفي خلفي كالسكاكين


غَداً سَأُزَفُ اليْه...

غدا ستعلم اي عذراء عشقتك في داخلي
غدا ستكتشف لماذا لم تكن انثاك تجيد
التجاوب
غدا ستدرك انها لم تكن ملطخة
بالتجارب
لم تكن تتفنن بالكيد كالصبايا
لم تكن تمتهن الخبث كالبغايا
كانت معك بطهر المصلين


غَداً سَأُزَفُ اليْه...

غدا ستكتشف أي النساء كنت معك
وأي الاحاسيس كانت تسافر بي اليك
غدا ستدرك كم كان شوقي اليك عظيما
وانا أردد على مسامعك وانت تغلق دوائرك
علي
أني اخاف الله رب العالمين


غَداً سَأُزَفُ اليْه...

غدا ستمتلئ وسائدي بعطر اختناقي
كما كانت تمتلئ معك بأدمع اشتياقي
لم أكن حجرا كما نعتني
لم أكن تمثال ثلج كما رميتني
كان خوفي من الحرام معك
قبل الحرام يكويني


غَداً سَأُزَفُ اليْه...

غدا لن اخبره
انكّ كنتَ لي فرحة العمر
وأني تمنيتك في جنّة الرحمن
وأني وهبتك يوماً ايات من القران
وأني حلمت بك بما يباح وما لا يباح
وأن حلما معك كان يميتني
وحلما بك كان يحييني


غَداً سَأُزَفُ اليْه...

غدا ستأتي ليلهن مرتعشا باكيا
غدا سيتلون حروفي على قلبك ليطمئن
قلبك
غدا ستبقى خلفي الوصايا كالمنايا
وستدرك
لمذا اختنق ليلة زفافي عشاق الارض
ولماذا بكى بيدك طوق الياسمين ؟؟!!


ـــــــــــــــــ

مرام جميل

أغفرُ للحبِّ أن يتجلى بلمسةِ عاشقَين أمامي وأنا بكاملِ وِحدَتي

أغفرُ له حين أسمعُ الأغاني الكاذبةَ طوعاً وكرهاً

بتسعِ عشرةِ سيجارةٍ أغفرُ له

بكل الساعاتِ ما قبلَ مُنتصف اللّيل

أغفرُ له أن يرقصَ أمامي بعبثيةِ الياسمين المتساقطِ على أمكنةٍ كانت لنا

حين أكون بصحبةِ صديقي الصدوق .. حين تُناديني أمي حاملةً كأس البابونج بأي اسمٍ

سوى اسمي .. حينَ تُشرق الشّمس .. حين أغفو ..في كل تلكَ الأحيان أغفرُ للحب

لكن ..حين أرى ظلّي وحيداً

حين أمرُّ بأغنيتنا الصادقة

حين أُجهز على السيجارةِ العشرين

حين تَجنُّ علي ساعات ما بعدَ مُنتصف اللَّيل

حين يسقطُ عطرك على جسدِ عابرٍ من المارة

حين تنتهي رَحلاتي مع صديقي وأعودُ إلى البيتِ كي أشربَ كأسَ بابونجٍ فارغ

حين ينادى غريبٌ باسمك

قبل شروق الشمس ..أحلامي بعد غفوتي ...تلك أوقاتٌ لا أستطيعُ فيها أن أغضّ الذكرى

تلك أوقات الحبِّ التي لا تُغتفر!
-

هلوسات راقصة ... لينا مطر



لا زِلتُ هٌنا ألامِسُ اجزائي....وكُلَّما مَدَدتُ بكفيَّ هناك....فوق شفتيّ ...تفوحُ رائحةُ الزنبق.....

وانتفضُ بكلِّ ما اضُجُّ من انوثة وترتعشُ كُلَّ اطرافي....

وسؤالٌ يَستفزُّني حينها......

ما سِرُّ هذا الرقصَ تحت جلدي؟!؟

هو خشخشةٌ ضِحكَتِكَ مُرافِقةً هزةٌ باكتافك؟؟!!؟

او ربما الدم يُنطنِطُ احتراقاً ؟؟!!؟

او هي ذاكرتي تُدغدِغُ هذا الدم المُتَقوقعُ في جسدي اللّعينِ المبلّل؟؟!!؟

انا لا احبك.....

فانتَ لستَ سوى ظلاً لضحكتي ....

لستَ سوى نكهةً لسعادتي........

لستَ سوى محرضاً لأنوثتي........

رُبما يُمكنني القول ......

انني اكرَهك......

اكرهك باحتياج...

اكرهك بارتجاف..

واصِرُّ على انّكَ اللّيلُ الذي ينهشُ املي ...

وانكَ ذلك الموت الرطب بداخلي ....

وكلُّ ما يربطني بك هو...حلمٌ وثلاث شهقات و شبه قبلة ....

......................................

وها انا اصمتُ في انكسار.....

واشتمُّ رائحتك تخرجُ من روؤسِ اصابعي..

وتنهارُ حياتي في حلمٍ...ويَتيَبَّسُ الزنبق بين شفتيّ...

لم اعتد رؤيتي هكذا...كنتُ الاجملَ في اللَّيل .....

كلَ الحكاية انك ما زِلتَ تلمعُ كالضوء.....

وكلّ الحكاية انني اريد التجرَد من النور.

صغير و جميل

حزن لغتي ...لينا مطر

كَيْفَ لي أنْ أخْلَعَ رَجُلاً مَمْهوراً على جَسَدي ....
كَيْفَ لي أنْ ألوكَ الحُلُمَ بِفَمِ العِشْق ِمُمْتَلِئاً
وأبْصِقَه ُمِن جَسَدي دُفْعَةً واحِدة....
كَيْفَ لكَ أنْ تراني أتَمَرَّغ ُ بِحُزْنِ لُغَتِي ...
وانْتَ تَرْسُمُ قَصَائِدَ لِعيْنَيْ وَطًنًها ....خَوفاً عَليْهَا...
وتُبَلِّلَ جَسَدَكَ بِغُرْبَةِ وَطَنً وً حُبٍ ....
وُكًنْتَ تُشْعِرُنِي كُلَّ لَيْلَةٍ أنَّ قُبْلَتِي مَفاتيحُ الله لِلغَيْم....
فَمَا مَعْنى أنْ تَلْفُظَنِي بَعيداً مَتى شِئْتْ....
انا لسْتُ مِثْلكَ سَيِّدي لَم ْاعْتَدْ أكْلَ أحْلامِي فَقَطْ حِينَ أجُوعْ...
لَمْ اعْتَدْ أن ْأُغَطِّي خَوْفَ غِيَابِكَ بِغَطاءِ الإنْتِظار
وُلَنْ أُلبِسَ رُعْبَ فُقْدانِكَ هُدُوءَ الله
فَحَاجَتي لكَ ....
أَكْثَرُ مِنْ حَاجَةِ شَاعِرٍ لِجُرْعَتَيْنِ حَنِينٍ وَ شَهْقَة ..
لِتَرْتِيبِ قَصيدة....
أُعْذُرْ حُزْنِي أعْرِفْ انَّهُ يَسْتَفِزُّكَ لِلْضَحِكِ عَلى غَبَائِي.....
لَكِنَني اعْلمْ انَّكَ لا تَسْتَطيعَ مُجَالَسَةَ مَسَائِكَ بَعيداً عَنْ طُهْرِ احْضَاني .....
وِاعْلَمْ جِداً انَّ خَطِيَّتِي الاولى كَانَتْ... .
.حِينَ ابْتَسَمْتُ لِلْشَيْطانِ المُوَكَّلُ بِهَفَوَاتِنا ....
سَيِّدي أَتَذْكُرْ صَديقُنَا الشَّاعِرْالذي لَم ْاحِبَّه ُيوْماً لِكَثْرَةِ نِسَاء قَصَائِدِهِ ؟؟
اللَّيلة سَأطْلُبُ مِنْه ُ ....
انْ يَكْتُبَني قَصيدة ً....
بِعِنوانِ....
فَتَاة اخْرى ..غَبِيَّة .....
ذَهَبَتْ بِخُطُوَاتِها الى الجَّحيم ْ.....

الوان

دُمُوعِ عَاشِقَةٍ....لينا مطر

أنا لسْتُ بِخيْر .....فَمُنْذُ البَارِحَة ...لَمْ اتَحَدَّثْ عَنْك...

لَمْ اصْرُخْ بِصُوَرِكَ بِجُنونٍ ..كَالعَادَة ...

لَمْ أُرَاقِبْ زَاوِيَةِ فَمِكَ ..لأحَاوِلْ انْ أجِدَ حَرْفاً مِنْ لَهْفَتِكْ ....

لَمْ أُلاعِبْ تِلْكَ القِلادَة حَوْلَ عُنًقي ..التي كَتَبَتَ عَنْ فَرَاشَتِهَا ذَاتَ عِشْق...

لَمْ أُلامِس تِلْكَ الهَالَةَ السَّوْدَاء التي تُحيطُ بِقَلْبي وَأُرَدِّدُ لَهَا بِإنْكِسَار:سَيَأتي سَيَأتي

لَمْ أُنَادِي رَبَّ الغَيْم ِ... لِيَنْفًثَ فِي رِئَتَيْ رَائِحَتِك ....

وَلَمْ أُنَادِي المَوْتَ لِيُلاعِبَ شَعْرِي ..الذي كَانَ سَنَابِلَ أنَامِلِكَ يَوْماً ...

لَمْ افْعَلْ كُلُّ ذَلِكَ .....بَلْ انْتَظَرْتُكَ بِأَنْ تُشْفَى مِنِّي ....

لَكِنَّنِي مَرِضْتُ بِكَ اكْثَرْ و اكْثَرْ ....

وَأَقَمْتُ دُعَائِي لَكَ وَ لَيْسَ لِي ..بِدُمُوعِ عَاشِقَةٍ ..

فَعِنْدَ الله لا تَجِفُّ قَطْرَةَ دُعَاءْ...

قصر رمل

المخلوُق لك

 وَحدي أنـا ..المُدللّـه كالثراء ..
المحبُوبة كمَلاك !المَسكوُبة كمطر ..
المشرُوبة كنبِيذ !
الطّاهره والمُشتعلة كالطفُولة !
أنا الشّيء الجَميل " المخلوُق لك " ..
فـتَمتع ياسيّدي !

أن أراك صدفه

 المحزن أن أراك صدفه,,,, وأن يجمعني بك الطريق ذات يوم ,,,, فأراك بصحبه غيري ,,,, يدك في يده تنظر إلي فلا تعرفني ,,,, وعمري خلفك يناديك فلا تسمعه

الاثنين، 8 أغسطس 2011

زاهي وهبي


ماذا لو انتبهت إليكِ ذاك النهار
تجادلين ساعتكِ
تحثينها على الإسراع
لمن الشوق ؟ لِمَ العجلة ؟
للغريبُ نصيبٌ في هبَّةِ عطرك
...للغريب أسئلة الغريب
أين تذهب ُ الموسيقى حيم يصمتُ الكمان
ماذا تفعل ُ الغيمةُ بعد إنتهاء السهرة
متى تبدأُ الموجة
لمن تغنّي الفصول ؟
-

ــ سـونـاتـا قـمـر ــ

ــ بعضُ النساءِ يبقينَ في مخيلةِ الرجل ولو عبرنَّ الشارعَ مرةً واحدة ــ
فما بالكَ بأنثى تجيءُ ذهاباً إياباً على جدرانِ الذاكرة ..!!؟؟

لحنے الذكريات ღ

أنت أعمى،وأنا أصم أبكم ،إذن ضع يدك بيدي فيدرك احدنا الآخر...

جبران

الساذجة - أنطوان تشيكوف

.طلبت - قبل بضعة أيام - من مربية أولادي (جوليا فاسيليفنا) موافاتي بغرفة المكتب



.تفضلي بالجلوس (جوليا فاسيليفنا) - قلت لها - كيما نسوي مستحقاتك ,ويبدو أنك تلبسين رداء الرسمية والتعفف إذ أنك لم تطلبيها رسميا مني رغم حاجتك ... الماسة للمال  ... حسنا ... كنا إذا قد اتفقنا على مبلغ ثلاثين روبلا في الشهر



.قالت باستحياء : بل أربعين



 - كلا .. اتفاقنا كان على ثلاثين ، دونت ملاحظة بذلك .. أدفع إلى المربيات ثلاثين روبلا عادة . لقد عملت هنا مدة شهرين لذا


قالت مصححة: شهران وأيام خمسة


، قلت بإصرار: بل عملت لمدة شهرين بالتمام والكمال . لقد دونت ملاحظة بذلك ,وهذا يعني أنك تستحقين ستين روبلا يخصم منها أجر تسعة أيام تعرفين تماما أنك لم  ... تعملي شيئا لـ (كوليا) أيام الأحد وكنت تكتفين بالخروج به للنزهة. هناك أيضا ثلاث إجازات. ولم تعقب .. اكتفت المسكينة بالنظر إلى حاشية فستانها .. فيما كست محياها حمرة شديدة  مانبست ببنت شفه

- ثلاث إجازات فلنخصم من ذلك إذا اثنى عشر روبلا ... كما وأن .كوليا) قد مرض فاستغرق ذلك ثلاثة أيام لم يتلق عبرها أي درس)


شغلت إبان ذلك بـ (تانيا) فقط ، هناك أيضا أيام ثلاثة شعرت فيها بآلام في أسنانك ممضة اعفتك زوجتي خلالها من العمل بعد الظهر ... اثنا عشر وسبع يساوي تسعة عشر ، واطرحي ذلك فيتبقى بعد ذلك ... واحد وأربعون روبلا ...

أصبح ذلك واحمرت العين اليسرى (لجوليا فاسيليفنا) ثم ... غرقت بالدمع فيما تشنج ذقنها وارتعش ... وسعلت بشدة ثم مسحت أنفها ... إلا أنها ... لم تنبس بحرف

- قبيل ليلة رأس السنه كسرت كوب شاي وصحنه ، يخصم من ذلك روبلان رغم أن تكلفة الكوب هي في الواقع أكثر من ذلك إذ إنه كان ضمن تركة قيمة ,لا يهم ليست تلك هي أولى مامنيت به من خسائر ... بعد ذلك ونتيجة لإهمالك صعد .كوليا) شجرة فتمزق معطفه ، يخصم من المجموع عشرة روبلات) كما وأن الخادمه قد سرقت بسبب لامبالاتك حذاء (فانيا) ينبغي أن تفتحي عينيك جيدا

... وأن تتوخي الحذر والحيطة فنحن ندفع لك ثمن ذلك ...  حسنا نطرح من كل ذلك خمسة روبلات وإني قد أعطيتك عشرة روبلات يوم العاشر من يناير

همست (جوليا فاسيليفنا): لم يحدث ذلكّ

- بلى دونت ملاحظة بذلك
أجابت بنبرات كسيرة : حسنا



- فإذا ما خصمنا سبعة وعشرين من واحد وأربعين فسيتبقى لك أربعة عشر روبلا

وغرقت بالدموع حينها كلتا عينيها فيما ظهر العرق على أنفها الصغير الجميل ... ياللبنية المسكينة



قالت بصوت راعش متهدج النبرات: لم أحصل على مال سوى مرة واحدة - وكان ذلك من زوجتك . ما تجاوز ما استلمته ثلاث روبلات ... لا أكثر سيدي


- حقا أرأيت لم أدون ملاحظة بذلك - سأخصم من الأربعة عشر روبلا ثلاثة فيتبقى لك أحد عشر روبلا

ودفع إليها بالمبلغ فتناولته بأصابع مرتجفة ثم دسته في جيبها


قالت هامسة: شكرا


(سألتها: ولماذا هذه الـ (شكرا



-.للمبلغ الذي دفعته لي



-.لكنك تعرفين أني قد غششتك ... وأني قد سرقتك ونهبت مالك فلماذا شكرتني

-في أماكن أخرى لم يكونوا ليدفعوا لي شيئا البتة


-لم يمنحوك على الإطلاق شيئا ... زال العجب إذا ... لقد دبرت هذا المقلب كي ألقنك ... درسا في المحافظة على حقوقك ، سأعطيك الآن مستحقاتك كاملة ... ثمانون روبلا لقد وضعتها في هذا الظرف مسبقا ... لكن - تساءلت مشدوها - أيعقل ذلك أن يتسم

... إنسان بكل ذلك الضعف والاستسلام لماذا لم تعترضي لم كل ذلك الصمت الرهيب ؟؟؟ أيعقل أن يوجد في هذا العالم النابض بالظلم والأحقاد والشراسة إنسان بلا أنياب أومخالب إنسان في سذاجتك وخضوعك


وابتسمت في ذل وانكسار فقرأت في ملامحها " ذاك ممكن " واعتذرت منها مجددا عما ، سببته لها من ألم وإحراج


إذ إن الدرس كان قاسيا حقا قبل أن أسلمها الظرف الذي يحوي أجرها ... ثمانون روبلا

... تناولتها بين مكذبة ومصدقة ... وتلعثمت وهي تكرر الشكر


المرة تلو المرة ثم غادرت المكان وأنا أتأملها وسيل من جراحات الإنسان المعذب في

: أرجاء غابة الظلم يندح في أوردتي وهمست لنفسي



... حقا ما أسهل سحق الضعفاء في هذا العالم

ساره درويش

لأولِ مرة أشعر أني سعيدة لأسبابٍ كثيرة ،
ليس من بينها الحب !
لأول مرة أشعر أنه هامشياً جداً في حياتي دون أن أتعمد ذلك ... مبهورة بهذه المرأة التي تسكنني هذه الأيام ، وسعيدة جداً بها ، ليس لأنها أقوى أو أسعد ولكن .. لأن كل خيوط حياتها بيديها .
لأول مرة أشعر أني حرة حتى من مشاعري .
لأول مرة أنظر في عينيه فأرى أنه أدرك أني أفلتت من قيده المحكم عليّ ، وأنه مضطر أن يتظاهر بالرضا بما أفعل لأن رفضه لن يؤثر في شيء .
سعيدة جداً بوضعه في الخانة التي وضعني فيها لسنواتٍ طوال .

من جديد

بـ عكس العشّاق الذين يستميتون
دفاعًا عن مواقعهم ومكاسبهم العاطفية
عندما أغار أنسحب.. وأترك لمن أحبّ فرصة
! `اختياري من جديد

كنً بخير..

 هكذآ أنا ..
أبحث عن آخر اخبارك ..
بصمت مميتً..
وبغصًة متعبه..
تقنعنيً ان اكفً عن هكذا تطفل..
لايزيدنيً سوى ( آآه )..
حباً بالله كنً بخير..

مفجوع قلبي

 مفجوع قلبي بفراقك
ولا أعلم لِما أشتاق لك أكثر ساعات الغياب !
كنت قد وعدتني يوماً بأنك لن تكون جُرحي , ولكنك نقضت وعدك
وألبستني منك ثوب جروحٍ أسود يُدمي قلبي كلما رأيت رجلاً يحمل في صدره
وفاؤه لآنثاه

Noha Naser

 لم أدرك حجم المسافه إلا عندما نظرت خلفي بلا إكتراث
لا يهَم كم بعدنا فأنت هُنا معي ..
كَم كُنت بلهآء !
لم أفهم ردك عليّ ؛إلا بعد حين !
إبتسامتك ولمسة يدك وزفيرك كل ذلك كان يقوْل بـ صوت عالٍ لا تتعلقِ بِي فَ أنا لا أُجيد الإمسآك بأحدٍ ..
...هَمستُ لِي : لِ نَعوْد فَقد حان وَقت الغروْب ..
آااه تِلك ..كُنت تقصدنا نحن
لَم تعي جيداً عندما أخبرتُك أنّي غبية ؛
غبية بـك يا عزيزي !
وعُدنا
ولَم أجِد سوى جسد لا تعرف الإبتسامه طريقاً إليه
ورأيتك
رأيت جسدك يغدو ويروح
وضحكتك
آااه مع هذه وتِلك
وعَن حُبنا
أقصد حُبي فكان صداقه
هكذا أخبرنِي ..!
وعَن حُبك فَ قَد كان تاريخاً
سَمعتُ أنّك أحببت ثلاث مرات بعدي فقط !
وعدتُ لِ تُخبرني :
أمازلنا أصدقآء ؟!
نعَم لا تستبعدوا ذلك الإحتمال
فقَد أحببتَه هكذا وهو أحمَق ..
إِبتسامه وردُ بـ كُل هُدوء: بِ التأكيد !

سهيل اليماني

حين تغيب .. تبتهج الدقائق
فغيابك يعطيها عمراً أطول

نذير الزعبي

 من سماء الفجر...أقطفي نجمتين نديّتين للسحور...واحجبي نفحاتِ عطركِ عن فراشات النهار...ثم املئي عند المغيب كأسَ ضوءٍ واشربيه...هكذا يا وردتي صومُ الزهور...

قطوف

نحن نتحسس الأشياء فقط عندما نشك في وجودها،

‎في حضرة الغياب - محمود درويش


أنا لك . بخصلةِ شعرٍ طائشةٍ في الريح تنتقل الجبال من أمكنتها . وبشفتين مفتوحتين تنضج بساتينُ الكرز في غير أوانها . وبكلمة لا معنى لها يُنصَّبك التأويل ملكاً على عرش الهباء

أعراس - محمود درويش


و لَه انحناءاتُ الخريف
لهُ وصايا البرتقال
لَهُ القصائد في النزيف
لهُ تجاعيد الجبال
له الهتافُ
...لهُ الزفافُ
له المجلّاتُ المُلوّنةُ
المراثي المطمئنةُ
ملصقات الحائط
العَلَمُ
التقدّمُ
فرقةُ الإنشاد
مرسوم الحداد
و كل شيء كل شيء كل شيء
حين يعلن وجهه للذاهبين إلى ملامح وجههِ
يا أحمدُ المجهولُ !
كيف سَكنتْنَا عشرين عاماً و اختفيت
و ظلّ وجهك غامضاً مثل الظهيرهْ
يا أحمد السريّ مثل النار و الغابات
أشهرْ وجهك الشعبيّ فينا
واقرأ وصيّتك الأخيرهْ ؟
يا أيّها المتفرّجون ! تناثروا في الصمت
و ابتعدوا قليلاً عنه كي تجدوهُ فيكم
حنطةً ويدين عاريتين
وابتعدوا قليلا عنه كي يتلو وصيّتهُ
على الموتى إذا ماتوا
و كي يرمي ملامحَهُ
على الأحياء إن عاشوا !
-

:: هَمْسَة ::

 قَـنُــوعَـةٌ جـِــدّاً بِكْ

فَ أنَآ لـآ أُرِيدُ أكْثَر مِنْ هَذَآ الرِّبَآط

يَجْمَــعُ بَيْنَنَآ إلَىْ آلـأبَدْ
...


أُرِيْدُكَ حُبّآً يَسْطَعُ أمَآمَ آلعَالَمِ أجْمَع

.........لَـآ مُسْتَتِرٌ بَيْنِي وَ بَيْنَكَ فَقَط



أُرِيْدُ أنْ ألتَقِيْكَ هُنَآ فِي بَيْتِنَآ

لَـا فِيْ خُـلُــوَآتِ آلشّيْطَآنْ



أُرِيْدُ أنْ أُكَلِّمُكَ أمَآمَ أهْلِيْ

لَـآ مِنْ خَلْفِ آلكَوَآلِيْس



أُرِيْدُ أنْ تَصْرُخَ " أُحِبُّك " أمَآمَ آلكَوْن

لَـآ أنْ تَهْمِسَ بِهَآ فِيْ أُذُنِي



أُرِيْدُ أنْ يَكْتَمِلَ نِصْفُ آلدِّيْنِ مَعَكْ

لَـآ أنْ أخْسَرَهُ وَ أعْصِيَ اللهَ فِيْك



أُرِيْدُ أنْ تَقْوَى بِيْ ،، وَ أقْوَى بِكْ

لَـآ أنْ أهْدِرَ وَقْتَكْ وَ تَهْدِمَ آمَآلِيْ



أُرِيْدُ أنْ أَنْتَمِيْ لَكْ ،، وَ تَنْتَمِيْ لِيْ

لَـآ أنْ أنَآم كُلّ مَسَآءٍ أحْلُم بِكَ فَقَط



أُرِيْدُ مِنْكَ بَيْتَـآً ،، وَ طِفْلَـآً ،، وَ حَيَآة





،،،،



:: هَمْسَة ::



لَيْسَ هَــذَيَــآنَــآً فَقَطْ

غاده السمان

هل تظن انك ستعود ،،،،، يوم تعود ؟!!!

رنــيــن لحنے ღ

بَحثْتُ عنّي ، فَـ وَجدتُكَ

فاروق جويدة


لكنه حزن الصقيع ...
ووحشة الغرباء في ليل المطر
فالناس حولي يهرعون
وفي ثيابي نهر ماء
في عيوني بحر دمع
...بين أعماقي حجر ..
وأريد صدراً لا يساومني على عمري
ولا يأسى على ماض عبر"

كذب x كذب

 المرأة تكذب على أي كائن على وجه البسيطة !
باستثناء من تحب !!
والرجل يكذب على المرأة التي يحب ،!
قبل أن يكذب على أي كائن على وجه البسيطة !!

قولوا لَهُ

 قولوا لَهُ أَنْي أَشْتاقُ وَ أَشْتاقْ لأنْ أَرَى يَدّيهِ بِيدي
وَ قولوا
لَهُ أَني أُريدُ أَنْ أُعانِقَ أَنْفاسَهُ حَتى تَبْقى بَقاياها هِيَ
حُروفي وكَلِماتي وَ كُلَ قَصائدي
هَيآ خَبِروه أَنْ يَأْتي صاحِبَ تِلْكَ الْعيونِ عَلى فَرَسِهِ الأّبْيَضَ أوْ أَيِّ نَسْمَةٍ مِنْ نَسائِمْ الحُبِ يَمْتَطي
هَيآ خَبِروه أَنْهُ هُوَ وَ لا أَحَدَ سِوآهُ أَتَمنّى أَنْ يَكونَ نَصيبي حَبيبي بَلْ في الدّنْيا والآخِرَةِ أَنْ يَكونَ قَدَري

مرام جميل

 نصفي بغرفةٍ ونصفي الآخر بغرفةٍ أخرى ..أجلس على العتبة عندَ مثوى دفة الباب
أنتظرُ ريحاً من النافذة تصفعُ بالباب أو خوفاً أهربُ به لإحدى الغرفتين كي ينجو الجسدُ من حيرة مكانه
صراخ جسدي:في أي غرفةٍ تضعني لتفكر بها؟؟
همسة قلبي: مكانٌ واحدٌ لا يكفي للتفكير بك !
صرير الباب ينهي الحوار ..فأغفو على العتبةِ وفي يدي رغيفٌ من قصيدة !
-

ريْم محمود

نَحْنُ دوماً نَكتُبُ لمن لا يقرأنا !

ودوماً ما ننجح كتابةً بعد أن نفشَلَ حباً . !


... كتاباتنا هي أنينُ خيباتنا العشقية يا صغيرتي !



بتُ على يقين بِأن كل أنثى ناجحة كتابةً . . . هي أنثى خائبة حُباً

الأحد، 7 أغسطس 2011

اجراس الفرح

بَعضُ الأشخاص أهْدتهُم لنا صُدْفة وَأخذتهُم أخرَى,,

لكنهُم ترَكوا أجرَاسَ الفرَحْ تدُقّ في ذاكرَتِنا للأبَدْ...

يسرى

ريم محمود

ولأنني من ضلعك الأعوج خلقت

أيقنت بأني بك لن أكسر أبدا ” !





مسالة ثقة

الرجــل لا يخرج من حــيآة آلمرأة ..

ﺂلآ آذآ كــآن لديہ إمـــراءة آخــرى ...!!

والــمرأة لاَ تخْـــرُجْ مِنْ حَـــياةِ إِـالرآجــل
...
ﺂلآ إِذَا آنعـــدمت آلثقہ فـيـہ...!! ؟

كوليت خوري

 هناك لحظة نكره فيها الكذب اشد الكره، إنها اللحظة التي يكذب فيها أحدهم علينا.
 

محمود درويش

 ‫أنَا لَا أنام لاحلُم .. بّل أنام لأنسَاك !


محمود درويشْ

 ‫مازلـت حيـاً ، وأؤمـن بأنـي سأجـد الطـريق يومـاً ما
إلى ذاتـي .. إلى حلمـي ، إلى ما أريـد

سأصـنع الفـرص والأحـلام والأهـداف والأمـاني
؛[ ما زلتُ حيّا في مكانٍ ما ، و أعرفُ ما أريد ]؛

فارسي _منقول

 فارسي الذي احلم به .. رجل استثنائي .. بطهارة المطر .. ورقة الربيع .. وسحر قوس المطر .. يأتيني على جناح القدر .. يعيد ترتيب ابجدياتي من جديد .. لاولد في قلبه ولادة اخرى غير تلك التي سجلت في اوراقي الثبوتية !!

ميشيل دي مونتين

” لا شي يُرسِخ الآشيَاء في الذاكره ويثبتها ’, كالرغبَه في نسيَانها