السبت، 18 سبتمبر 2010

سعاد حسني _الف وجه للقمر

ايتها الجميلة المثيرة الحزينة القتيلة...
من قتلك ومتي؟ لا اظنك متي يوم القيتي من شرفة منزلك بلندن_ واقول منزلك وليس بيتك لان البيت لا يكون الا في الوطن_ وانا اصدق انك متي قبلها في وطنك.
من جرحك وانكرك ..من كسر قلبك ؟ من جرؤ علي سحق ابتسامتك وقد كانت اجمل ابتسامة تطل من عيون لا تكذب ابدا..من اغتال ضحكتك التي لطالما ادارت العقول واسرت القلوب
من هزمك وخزلك وقصم ظهرك بخيانته وتنصله منك؟ من اوغل سكين غدره في قلبك وازهق روحك الخفيفة دوما؟
من قطفك واذواك يا زهرة الربيع الحمراء؟؟؟ من كسر اجنحة الفراشة وقطع خيط الطائرة الورقية الزاهية الالوان؟
لكنك ذهبت بكل الاجابات وتركتي خلفك علامات استفهام وتعجب بلا حصر...ابدا ما كنا سنعرف الحقيقة الا منك, الا وقد غادرت غدرا وغيلة فما من حقيقة بعدك..ما هي الا تكهنات افتراضات واستنتاجات...ما من احدا سيجزم ويقطع الشكوك بالبراهين والادلة.لا احد مهما كان صادقا او امينا في سرد الاحداث يمكنه ان يحسم ما تعلق منذ رحيلك
الفراشة الزرقاء رائعة الجمال انطلقت الي السماء لتتوحد مع الزرقة اللانهائية ... النجمة التي اضاءت كثيرا وتوهجت حد الاحتراق اكتفت بهذا القدر من النور الذي منحته وتوقفت عن المشاركة في مهرجان الضوء
اراك بوجوه عدة .. فلاحة ,جامعية,موظفة,ارستقراطية,فتاة ليل ,خادمة,محظية,برئية وفاجرة ودائما كنت اتعاطف معك الزم صفك واتبني قضيتك دائما كنت اصدقك واؤمن انك علي حق وان الظروف تأمرت ضدك
وحتي في دورك الاخير اؤمن انك ظلمت وخدعت وغرر بك..الدور الذي اودي بحياتك والقي بكلمة النهاية امام اعيننا فجأة كصفعة علي وجوه المشاهدين الغير مصدقين.
اليوم ليس يوم ميلادك ولا ذكري رحيلك..ولا انا تحت تأثير انفعالي بفيلم شاهدته لك
انا تحت تأثير اعجاب دائم بك وايمان مطلق بانك حالة فنية غير متكررة..ابدا لن تكون هناك سعاد حسني اخري ,مهما حاولوا تجميل هذه الاخري بالمساحيق والعمليات الجراحية لن ترقي الي ما منحك الله من جمال طبيعي
مهما تدللن وتغنجن وتصنعن لن تسمو ايا منهن الي انوثتك الصافية الطاغية الخالية من التكلف والادعاء...مهما حاولن تقليدك يفشلن لياكدن نجاحك واستمرار اسطورتك..تبقين انت الاصل وهن محض ظلال
ايتها الجميلة الحزينة كتبتي بحياتك الحافلة ورحيلك الماساوي سطرا جديدا في تاريخ الجميلات الباكيات..نعم, لم ولن تضاهيكي امراة في جمالك وفتنتك ,ولا في عذابك وحزنك.
كتب لك ان تكوني ايقونة جمال , تحسدك النساء ويشتهيكي الرجال .وتموتي وحيدة في بلاد غريبة باردة لا تعرفك.
قدرك ان تولدي نجمة متلالاة تملاين العالم صخبا ,وتنتهي كانطفاء النجوم في الفضاء بعيدة صامتة.
هل هي مصادفة ان موتك كان سقوطا من اعلي ارتطاما بالارض كسقوط الشهب..؟؟
لكن من قال ان السندريلا تموت ..الاساطير والقصص الخرافية لا تموت..الاجساد وحدها تفني والارواح تذهب لخالقها حين يسترد وديعته ..البشر يموتون وتبقي الحكايا..
السندريلا غافلت الجميع ورحلت قبل ان تدق ساعة بيج بن ..فرت منا فقد اسامتها كثرة الوجوه وقلة الضمائر ..
انا لا اكتب ليقرا احد.. ولا لانال شيئا..انا اكتب اليك وانت في دار الحق وتستطيعين تمييز الصدق من الزيف والادعاء
كتب الكثير عنك ,مدحك الالاف وعشقك الملايين..وجن بك من جن
وحتي يومنا هذا سيكتبون عنك ويمجدونك فهذه صنعة البعض ربما احقاقا لحقك وربما امعانا في تحقير غيرك
لكن ليس اصدق ممن لا مصلحة ولا انتفاع له من وراء الوقوف علي قبرك وقراءة الفاتحة علي روحك ودعاء هامس بالرحمة والمغفرة لك.
M.A.YAZEED

أنسي الحاج >> غيوم

هل يحِبّ الرجل ليبكي أم ليفرح،
وهل يعانق لينتهي أم ليبدأ؟
لا أسألُ لأُجاب، بل لأصرخ في سجون المعرفة.

أشهد برجل ليس لي


ألعن تلك اللحظة المباركة
حين اصطدم مركبي بجزيرتك
و تحطم
و أسعده حطامه
و عشق شطآنك .....!!
***
ألعن تلك اللحظة المباركة
و أنا أهرول كعادتي
في دروب مدينة ليست لي
لأحلم برجل ليس لي ....!

أغار _انسي الحاج


أغارُ عليك من الطفل الذي كُنت ستلدينه لي.
من المرآة التي ترسل لك تهديدك بجمالك.
من شُعوري بالنقص أمامك.
من حُبّك لي.
من فنائيَ فيك.
ممّا أكتب عنك كأنّني أرتكب فضيحة.
من العذاب الذي أُعانيه فيك، من العذاب الأكثر
بلاغة من المُتعذّبين.
من صوتك من نومك من وضع يديك في يدي.
من لفظ اسمك.
من جهل الآخرين أني أُحبك، من معرفة الآخرين
أنّي أُحبّك، من جهل الآخرين أنّي أغار عليك، من
معرفة الآخرين أنّي أغار عليك.
من سعادتي بك، من سعادتك بأيّ شيء، من وجودك
حُرّة.
من وجودك عَبْدَة.
من وجودك لحظة.
أغار عليك من غَيْرتي عليك.
من أوّل مساء.
من عطائك لي.
من تعلُّقي بك أشَدّ.
أغار عليك لأنّك تقرأينني وأنا أُريد أنْ تحفظيني.
لأنّك قد تحفظينني وتحفظين سواي.
لأنّي لا أرى غير حَمْقى،
لأنّي لا أرى غير أذكياء.
لأنّي أُحاصرك وأتعهّدك كالوحش.
لأنّ حُبّي يخنقك.
أغار عليك ممّا أشتهيك أن تكوني، وممّا تشتهين
أنْ تكوني، وممّا لا تقدرين أنْ تكوني.
من المرأة لأنّك امرأة ومن الرجل لأنّه يراك.
من الجنس لأنّه حتى يعود يجب أن يتوقّف.
من كُلّ ما سيكسره نظرك.
أغار عليك لأنّي خَطَبْتك جاهلاً عددك.
لأنّي أخنقك بحُبّي وأنت لا تقدرين أن تُحبّيني وأنت
مخنوقة بحُبّي.
لأنّي ساخط لأنّك أجمل النساء.
لأنّي أمدحك فأخاف أنْ تسمعي في مديحي أصوات
آخرين.
أغار عليك من الأشياء التي يكبر فرحك بها لأنّك
تُحبّينني.
من نبوغ جسدك.
من عابري السبيل ومن الذين جاؤوا ليبقوا ومن
الأبطال والشهداء والفنّانين.
من إخوتي وأولادي وأصدقائي.
من الأقوياء لأنّهم يأخذون الإعجاب ومن الضعفاء
لأنّهم يبدأون بأخذ الشفقة.
من لبؤة الرجاء النائمة.
من الأنغام والأزهار والأقمشة.
من انتظار النهار لك، ومن انتظارك اللّيل.
من أقصى الماضي إلى أقصى الماضي.
من الكُتب والهدايا ومن لسانك في فمي.
من إخلاصي لك فُرادى وجماعات.
من الموت.
أغار عليك أَجَنَّ أَجَنَّ كلّما تضايقت من غَيْرتي
عليك.
أغار عليك من جميع الأعداء ومن جميع الحلفاء.
من الحياة الرائعة التي نقدر أنْ نعيش.
من ورق الخريف الذي قد يسقط عليك.
من الماء الذي يُتوقّع أنْ تشربيه.
من الصيف الذي تخترعينه بعُرْيك.
من الطفل الذي كنت ستلدينه لي.
من الطفل الذي لن تلديه أبداً...

اشهد برجل على صهوة رسالة.


ذلك الرجل
الذي استطاع اقتحام مملكتي
على صهوة رسالة .. أحببته...
***
خارق العذوبة و الكبرياء
نقاء صحاري طهرتها الشمس
طوال عصور من اللهيب ..
ايها القادم من مسقط رأس أجدادي
و مسقط قلبي ..
أطلق سراحي من حريتي ..
خذني اليك
أجهز علي بحبك ..
هل ترضى بأن تموت امرأة مثلي
بغير خنجر العشق المستحيل ..؟
***
اني أحرضك على قتلي ..
فليجلبوا حروفي بعد مصرعي
كأحد الشهود على براءتك
من هدر دمي
على أرصفة الغربة ...

منذ افتراقنا_غادة السمان

للأسف ..
منذ افتراقنا والشجار قائم في نفسي ..
مات الانسجام في داخلي ..
وانفصلت نزواتي عن مداراتها المرسومة
وصرت عاجزة عن تقرير ابسط المسلمات

من كلمات غادة السمان

كل شىء صار أسمك ..
صار صوتك
و حتى حينما أحاول الهرب منك
إلى برارى النوم
و يتصادف أن يكون ساعدى قرب أذنى
أنصت لتكات ساعتى
فهى تردد أسمك ثانية بثانية

Sculptures of Native American made out of paper

These stunningly detailed sculptures may only be made from paper -

but they are being snapped up by art fans for tens of thousands of pounds.

The intricate creations depict Native American scenes and took up to 11 months to make

using a specially formulated paper



Husband and wife team Allen and Patty Eckman

put paper pulp into clay moulds and pressurise it to remove the water

The hard, lightweight pieces are then removed and the couple painstakingly

add detailed finishings with a wide range of tools

They have been making the creations since 1987 at their home studio, in South Dakota, America,

and have racked up a whopping £3 million selling the works of art.

The pieces depict traditional scenes from

Native American history of Cherokees hunting and dancing

The most expensive piece is called

Prairie Edge Powwow which sold for £47,000

Allen said: "We create Indians partly because my great, great grandmother

was a Cherokee and my family on both sides admire the native Americans ...

...I work on the men and animals and

Patty does the women and children" explains Allen

"I enjoy most doing the detail. The paper really lends itself to unlimited detail.

I'm really interested in the Indians' material, physical and spiritual culture

and that whole period of our nation's history I find fascinating.

From the western expansion, through the Civil War and beyond is of great interest to me."

Allen explained their technique: "It should not be confused with papier mache.

The two mediums are completely different. I call what we do 'cast paper sculpture'"

..."Some of them we create are lifesize

and some we scale down to 1/6 lifesize"

"These sculptures are posed as standing nude figures

and limited detailed animals with no ears, tails or hair"

"We transform them by sculpting on top of them - creating detail

with soft and hard paper we make in various thicknesses and textures.

"We have really enjoyed the development of our fine art techniques over the years

and have created a process that is worth sharing.

There are many artists and sculptors who we believe

will enjoy this medium as much as we have."


Cutest Snacks Ever


الأحد، 12 سبتمبر 2010

تهديد

تهددني بهجران وبعد*متى كان اجتماع والتئام
اذا انا لا اراك وانت جار* فسيان الترحل والمقام

نسمة هواء

** بين الحب والكراهية خيط دخان قد يتلاشى بنسمة هواء
** أنتَ لن تبلغ الحب إلاّ لحظة اصطدامك به، كأعمى لا عصا له·..
** لماذا نفكر بمن كسرنا وننسى من كسرنا..
** احساس مؤلم ان ينكسر كل شيء في داخلك وتبقى مجرد خيال ..يظنه الاخرين انسان.
** مضى كما جاء دون ضجيج, و ترك لي لوحة معلقة على جدار غرفة الاستقبال, عليها جسر معلق كقصتنا .. بحبال من الحديد.
** مع صهيل وصولك من مسافات انتظاري .. أشعر بغبار سفرك .. من عواصف اشتياقي .. أختصر سلالم بيتي .. في قفزة واحدة كي أصل قبل مولد خطوتك .. فأجد قلبي قد سبقني إليك .. وفاز بنشوة اللقاء...
** أنا عاشقة, تفضّل أن تخسرك بتفوق . أريد معك ربحاّ مدمّرًا كخسارة.

بقايا

كيف الملمني
وكل ما تبقى بي
جزء من حنين
وجزء من كبرياء؟

وطن

أنا لم أحبك ..كرجل
حتى اذا ما ذهب "رجل" أتى غيره
أنا احببتك كوطن فكيف ل(وطن)
أن يذهب مني ويأتي غيره!!!

مثلك

عندما افترقنا قال لي .. لن تجدي مثلي في هذا الكون .. ضحكت في قلبي وقلت أحمق .. وهل تظنني تركتك لأبحث عن شخص مثلك؟

نزف الذاكرة_غادة السمان

لماذا أفترقنا …
وما تزال ذاكرتي تنزف حضورك
كل الطرق التي أسلكها كي أبتعد عنك
بات بالفشل
و وحدك بقيت على باب الذاكرة

سجين عطر _غادة السمان


للعطر لغة تربك القلب أحيانا
سجين عطر
لقد حبست ذات يوم
بزجاجة عطر
وما ازال حتى اليوم
أرسل برقيات أستغاثه
لعلك تتعثر بها
وتقرأ سطوري هذه
على شواطئ الذاكره
منذ رحلت
وأنا أسكن داخل عطرك
سجين الياسمين
في هذه الزجاجه
فقد رتبت طاولتي
ونثرت كتاباتي ..
وأمتطيت القلم
كي أرحل بعيدا عن احلامي
فالعطرك لغة ..
تربكني احيان
اوأنا هنا أنتظرك
كي تكسر
زجاجة العطر
لأستعيد ذاكرتي
::::