الخميس، 11 أغسطس 2011

الشيخ علي الطنطاوي


يموتُ فيّ شخصُ ويولدُ شخصٌ جديد .. والميّتُ أنا والمولود أنا
خلايا جسدي تتجدد .. كلّها كل بضع سنوات حتى لا يبقى منها شيءٌ مما كان
عواطف نفسي تتبدل .. فأحب اليوم ما كنت أكره بالأمس وأكره ما كنتُ أحب
أحكام عقلي تتغيّر .. فأصوّب ما كنت اراه خطأ وأخطّئ ما كنت أجدهُ صواباً

...فإذا كانت خلايا الجسد تتجدد ، وعواطف النفس تتغير ، وحكم العقل يتبدّل
فما هو العنصر الثابت الذي لا يتبدّل ولا يتغير ؟

أقول : " قال لي عقلي " و " قلت لنفسي "
فمَـن أنا -إذن - إذا كان عقلي غيري .. فأقول له
وكانت نفسي غيري .. فتقول لي ؟

العنصر الثابت الباقي هو الذي لا ينقص إن قُطٍـعَ عضو من أعضائي
ولا يموتُ إن متّ ، بل يبقى حيّا يُحاسب .. فيُكافأ أو يُعاقب
هذا العنصر هو " أنا " الحقيقي
وهو شيء من غير عالمنا الأرضي فلا تنطبق عليه قوانين علومنا الأرضيـة ، هو الــروح !

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق