السبت، 4 ديسمبر 2010

كنتِ أنتِ فكنتُ أنا


في البدء
كنا كلاً واحداً
فشقني
الحب عنكِ
لأحيا
على الشوق إليكِ


أنتِ
أنا
حين
أحبُ
أن
أكونكِ


يا أنتِ التي تكونين أنا

كوني أنتِ لأكون أنا

من أنا
إن لم تكوني أنتِ

أكونُ
مما تكونين أنتِ

أنتظر الكونُ
ملايين لتكوني أنتِ
ثم أكونُ أنا

لا قبلكِ كنتُ
ولا بعدكِ أكونُ
أنا الفاني بي
والباقي فيك

لا قبلكِ القبل قبل
ولا بعدكِ سيكون البعد بعداً
أنتِ القبل والبعد أنتِ

الحب فضل الكائن على الكون

وجهكِ
دعوة الطبيعة
للاحتفاء بالجمال

أنا حبي صنيع نظراتكِ

كل حواسي
تنادت
للاحتفال بكِ

أتجوهرُ بجوهركِ
فأجاهرُ بجوهري

أنتِ الحقيقة
أنا الوهم
تحققيني وهماً
وأتوهمك حقيقة

أنا وهمكِ الحقيقي
أنتِ حقيقتي الواهمة

منْ لا وهم له لا حقيقة له
ومنْ جار على أوهامه
جارت عليه حقيقته

أنا صورة جوهرها أنتِ

تلتئم
حولنا جدران
تفرش تحتنا أرضية
وينقشع عنا السقف

نستلقي
أنا وأنتِ
نزاول الحب
ونتعاطى القبل
يرانا القمر
يفرح بنا
ويحزن
على وحدته

أنتِ
نصفي المؤنث
أنا
نصفكِ المذكر
من نصف الآخر
يقوم
كل منا نصفه

أنشطر عنكِ
لأشاطرني إياك

أنا الجزء المجزوء عن كلك

أختلف إليكِ
لأختلف بكِ

أدعوكِ إليّ
لأتخلف عني

أبعدني عني
لأقترب منكِ

أحررني مني
لأحلتني بكِ

أنقطع عني
لاستمر بكِ

ازدحم بكِ
لأزوغ عني

أسعى إليكِ لأبلغني

أنتِ بحيرة
أخلع أثوابي
وأقفز
لا لأعوم أو لأغسل
بل لأغرق فيكِ

فيضي بغزارة
اغمريني
من أعلى رأسي
وإلى أسفل قدمي
دعيني
أذوب فيكِ كلياً
حتى
لا يبقى شيء مني
عداكِ

أستحيلُ إليكِ
لأستحيل عليّ

وجهكِ
أزاح ما بحوزتي
ليحوز
على كل نظراتي

أنا مسافة تطوى بكِ

أخاف
مني
ومنكِ
عليكِ

أنتِ خوفي الآمن

نحن معنى الكون

أنتِ الصوت
الذي يصوت له
إصغائي

أنتِ
كلام مبكر
على
إصغاء العالم

أنا القول والفعل أنتِ

أنتِ المعنى
الذي
انتظر طويلاً
حتى
أكون كلمته

أنتِ المعنى
الذي
صمتَ طويلاً
حتى
نطقتُ باسمه

زوال المعنى زوال الكلمة

أنا
كلمة زائلة
لمعنى أبقى
هو أنتِ

أنا كلمة
معناها أنتِ

السكوت
على معناكِ
إسكات العبارة

أنتِ المعنى المؤنث لمفردة ذكورتي

أتحول
إلى كلمة
لأحول
بين معناكِ وكلمة
لا تكون أنا

ما الكلمة
إن لم تكوني أنتِ معناها

ماذا أفعلُ
بالكلمات التي لم أقلها لكِ

أضمدُ
نزيف كلماتي
برباط إصغائكِ

جمال الكلام من حسن الإصغاء

(عبارات البشر
متأخرة
على معاني الكون)

- منْ أنتَ
- أنا الذي رآكِ فكان
- منْ أنا
- أنتِ فرقي عن سواي

الكون معنى لا يطوى بكلمة

كلما اطلبني أجدكِ

الباقي أنتِ وأكون أنا

كل ليلة
أنا وأنتِ
نخلع أثوابنا
نقفز
في بحر النوم
نعوم
نغطس
وحين يهددنا الغرق
يصنع
كل منا، بعيداً عن الآخر
حلم نجاته

من ليل إلى ليل أنوء بك

لا أعرفُ
كيف حدث ما حدث
رأيتُ
ليلة البارحة
امرأة تنهض منكِ
ورجلاً ينهض مني
وعلى مرأى منا
راحا يتعانقان

أنوثتك تصلب العالم لليونة

منْ
يطلبني
يجدني
فيكِ

أنتِ الوردة
وردتي الأولى والأخيرة
علام
تسيئين إليّ بالذبول

الوجه واجه القلب

وجهكِ وجهة
توّجه وجهي

وجهكِ
ديمومة
النظر

ملامحي
توجيهات وجهكِ

أينما
يلتفت الالتفات بوجهي
هناك وجهك اللافت

وجهكِ بيت الجمال

يستعير
وجهي ملامحكِ
ليكون
مقبولاً من مرآة

أنى
يكون وجهكِ
تكون
لوجهي وجهة

وجهكِ التفافة الجمال عليّ

أريدُ
أن أستعير عينيكِ
لأراني
كيف أكونُ جميلاً
بنظرك
أرى فيكِ ما لا يراه سواي

كونُ سأ
شمالاً وجنوباً
شرقاً وغرباً
سماءً وأرضاً
سهلاً وجبلاً
ماءً وحضرةً
كيلا
تتشرد نظراتكُ

أنتِ خطأي الأجمل

أنتِ
الخطأ الأجمل
لا اعتذر عنه
بندم أو صواب

اضبطني عليكِ
فأكون صحيحاً بكِ
وخاطئاً بي

أنتِ الخطأ الصحيح

أنتِ الخطأ
الذي يعصمني
من صواب

أنتِ
الخطأ
الاعتذار
عنه
التمادي
فيه

أنا خطأ عفوه أنتِ

أنتِ
السجن الوحيد
ارميني
مدى الحياة فيه
بلا أسف
على حرية

اتهمني بكِ
لأكون جديراً
بإدانة

أنتِ شبهتي المرغوبة

تعددين على تعدد حاجاتي

كلما
آخذُ منكِ حاجة
تحتاج
بي الحاجة إلى حاجتكِ

أنتِ حاجة حاجاتي

أنتِ الحاجة
أحج
إليها بحاجتي
احتاج
إلى حاجتي إليكِ

أنت حجة الحاجة وحجها

أهدي الحب
إلى القلب
أرشد
الجنون إلى العقل

أنا مجنون بكِ
لا تكوني عاقلة بي

أحبكِ
بكل ما في الحب
من حب
وعلى حبكِ أحبني

هل أكسو
الشجرة المقابلة
بقميصكِ البنفسجي
ثم
أصرخ ارفعيه
لأرى وضأتك الجميلة

أنتِ عين القلب
ترى منْ تحب
أنتِ قلب العين
يحب منْ يرى

يتنحى العطر عن الوردة لتمر رائحتكِ

منْ يأخذني مني
ويعطيني إياكِ

الشوق بطلان الغياب

أنتِ
نصف حاضرة
نصف غائبة
ليقوم
كل الشوق إليكِ

غيابكِ كان
ليكون
الشوق إليكِ

الغياب
جناية
الوقت

الشوق
تحدي
الغياب

لا غياب
ما دام
الشوق
حاضراً

الشوق تنزيه الغائب

بالشوق
إليك استرد
ما يأخذه
منكِ الغياب

الغائب حاضر بالشوق إليه

الشوق
متنزه
الذكريات

أكوّن الغياب
ليكون
الشوق إليكِ
فأكون

الشوق مرتقى الغياب

أتنافس
أنا والغياب
على الشوق إليكِ

حضوري تركة غيابكِ

لا حزن عليكِ ما دمتُ فرحاً بكِ

أتنكرُ بفرحكِ
كيلا
يتعرف عليّ حزني

أجمل
ما فيّ
ذكرياتي
عنكِ

أقفُ
مذهولاً على شاطئكِ
مداك
يذهب بعيداً بنظري
فيما
عمقكِ يشدني إليه

ألقيني فيكِ
صارخاً
يا حبيبتي أرفقي

لو أن العالم
ارتشف قطرة
من خمرة حبنا
لقضى
العمر سكراناً

أمسي أنا لأصبح أنتِ

أي حبيبٍ أنا
ما أحبه هو أن
أقطف أحلامي
حلماً
حلماً
من
شجرة نومكِ

أطوفُ
في أرجاء النوم
أبحثُ
عن حلم يهديني إليكِ

أتسللُ
إلى ليلك
أكمنُ في نومكِ
اضبطُ
حلمكِ متلبساً بي

النوم بلا حلم تمرين على موت

كلما
يوشكُ النوم
على سقوطي فيه
أتحسسُ جسدي
من أصابع قدمي
حتى خصلات شعركِ

أنتِ تقررين النوم
وأنا أختار الحلم

فم واحد لا يصنع قبلة

أنا مأهول بكِ

القمر لا ينازع شمعة على بصيص

أشعر
أني أجمل مما حولي
الجو مكره على البرودة
السماء توثر الغيوم على الشمس
الهواء مفضوح بالرائحة
الرائحة فضيحة الهواء
الشاعر ممنوع عليه اختيار مارته
الشجرة عارية من خضرتها ومن حنينها إلى ربيع
كل شيء يتذمر من كل شيء
حب ينفرد بي
على حبه أحبني
أشعر أني أجمل مما حولي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق