الجمعة، 9 سبتمبر 2011

روآية ....أحببتك أكثر ممآ يَنبغِي


تغضب كثيرا حينما أسألك .. أتحبني ..؟

ما رأيك أنت ..؟

أخبرني أتحبني
...
نعم ، أحبك

لا أشعر بهذا

ما دمت على قناعة بأمر ما ، لما تسألين عنه ..؟

حينما أقول لك بأنني أحبك .. غالبا ما تجيبني : وانا أيضا . فرق كبير يا عزيز بين
( أنا ايضا ) وأنا ( أيضا أحبك )
شتان ما بينهما يا عزيز
.. تتمسك كثيرا بـ ( أنا أيضا ! ) ولا تدرك كم أشتاق لأن اسمع ( أحبك كثيرا ! ) أو ( وأنا أيضا أحبك ) على أقل تقدير !

آه لو تدري كم أحتاج إلى هذه التفاصيل ! .. آه لو تدري كم تؤثر هذه التفاصيل الصغيرة/ الكبيرة ! .. لكنك لا تدري أو فلنقل بأنك لا تكترث ! .. وعدم اكتراثك يوجعني ، يصر عظامي يشعرني وكأن حبرا أسود اللون يسري في عروقي ، وكأن قلبي يضخ سوادا حالك الحزن فيؤلم أرجائي

أتدري !

عودني والدي في صغري أن يكون لدي حيوان صغير .. على الرغم من أنه يعاني من وسواس النظافة ، وعلى الرغم من كرهه للحيوانات .. إلا أنه يهرع في كل مرة يموت فيها أحد الحيوانات ليجلب لي حيوانا جديدا

سألته مرة بعدما كبرت : لماذا كنت تأتي لي بالحيوانات ..؟

قال لي : حتى أعودك على الفقد !

تنبأ لي والدي بفقد الأحبة منذ الصغر .. لكنه لم يدرك بأن الإنسان لا قدرة له على اعتياد الفقد .. آه يا عزيز .. وكأني أفتقد شخصا للمرة الأولى ، كأنني أواجه الموت .. أشعر وكأنك مت يا عزيز وكأنني أصبحت أرملة !.. لكن كيف أكون أرملة رجل لم أتزوجه يوما ؟

تقول لي هيفاء بأنك ابتلاء من الله وبأني مبتلاة .. لكنني صبرت على ابتلائي سنوات فمتى تنقشع الغيمة وتنجلي ؟ راسلت طبيبا نفسيا في أيام حزينة .. قال لي : انت خائفة
تخشين أن تخرجي من دائرته ، اعتدت على استعباده لك ! لن تتمكني من اجتياز محنتك ما لم تكسري حاجز الخوف
تخشين الفشل بعيدا عنه .. حاولي .. حاولي أن تكسري الحاجز .

أعرف بأن هذا هو جزء من مشكلتي معك .. أخشى الابتعاد عنك ، أخشى الحياة من دونك .. حاولت الابتعاد لكنني لم أتمكن من ذلك .. نار قربك أخف وطأة من نار بعدك يا عزيز
قلبي يستعير بعيدا عنك ويتلظى بجوارك ! .. اي حب موحل هذا الذي علقت به ! أي علاقة عقيمة هذه .. ؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق